kayhan.ir

رمز الخبر: 106524
تأريخ النشر : 2019December25 - 21:07

ايران تتبوأ المركز الرابع عالميا في انتاج الكافيار

طهران-فارس:- تبوأت ايران المركز الرابع في انتاج الكافيار على الصعيد العالمي بانتاجها 6 ملايين طن سنويا.

وقال المدير العام للثروة السمكية بمحافظة كيلان في تصريح صحفي حول الاستفادة من ثروات بحرالخزر: ان الاهتمام بالكافيار سيجلب عملة صعبة للبلاد ومحافظة جيلان، وهذا الأمر يدل على الاهمية الفائقة بصيد وتربية مختلف انواع الاسماك ومن بينها سمك الكافيار (الحفش).

واشار الى هدف مؤسسة الثورة السمكية الايرانية بخصوص انتاج اشماك الكافيار (الحفش): نحن نعمل على زيادة انتاج الكافيار في البلاد الى 100 طن باستخدام امکانيات القطاع الخاص، والذي سيتم تحقيقه قريبا.

واضاف "صمد درويشي": كما توسع انتاج هذه الأسماك في المنازل المحلية، مما جعل ايران رابع أكبر منتج في العالم بانتاجها 6 اطنان من الكافيار سنويا.