kayhan.ir

رمز الخبر: 106463
تأريخ النشر : 2019December24 - 21:07
عبر ميناء اللاذقية..

وزارة الطرق: انشاء طريق ايلام - النجف الاشرف هو لربط البلاد بأوروبا



طهران-مهر:- أعلن المدير العام للطرق وبناء المدن في محافظة ايلام علي اصغر كاظمي أن أنشاء الطريق السريع الرابط بين محافظة ايلام ومدينة النجف هو لربط البلاد بجنوب شرقي اوروبا عبر ميناء اللاذقية.

وقال كاظمي امس الثلاثاء للصحفيين: ان ربط محافظة ايلام بشبكة الطرق السريعة والسكك الحديدية يعد من أهم اهداف الدائرة العامة للطرق وبناء المدن.

وتابع: التقديرات الاولية لكلفة هذا الطريق السريع الذي يمتد لنحو 126 كم ، كانت ثلاثة الاف مليار تومان، حيث تم اعادة النظر فيها.

وأشار الى الطريق السريع في شمال محافظة ايلام الذي يربط المحافظة بمدينة كربلاء، حيث اكتملت المرحلة الاولى والتي تصل الى 50 كم والمرحلة الثانية بطول 175 قيد الدراسة مع المستثمرين.

واضاف: نظرا الى الأواصر المذهبية والقومية المشتركة التي تجمع بين الشعبين الايراني والعراقي واهمية أمن الحدود المشتركة بين البلدين، تحظى مدينة ايلام باهمية خاصة كونها تعتبر البوابة الرئيسية نحو العتبات المقدسة.