kayhan.ir

رمز الخبر: 106462
تأريخ النشر : 2019December24 - 21:07

ايران وتركيا تتعاونان في مجال الاتصالات والاقمار الاصطناعية


طهران-إرنا:- أكد وزير الإتصالات محمد جواد آذري جهرمي على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين إيران وتركيا في مجال الذكاء الإصطناعي؛ مبينا ان الإقتصاد الرقمي يقوم أساسا على الذكاء الإصطناعي.

جاء ذلك لدى اللقاء الذي جرى صباح امس الثلاثاء بين آذري جهرمي ومساعد وزير النقل والبنى التحتية في تركيا "عمر فاتيح سايان" في طهران.

وأكد ضرورة إيلاء مزيد من الإهتمام لإتفاقات طهران رباعية الأطراف بين وزراء الإتصالات في إيران وروسيا وتركيا وآذربيجان؛ معربا عن أمله في رسم آفاق مشرقة للتعاون الثنائي والإقليمي في مجال التقنيات الحديثة.

من جانبه، أكد عمر فاتيح سايان إستعداد تركيا لتعزيز تعاونها المشترك في مجال الذكاء الإصطناعي.

وشدد التزام تركيا باتفاقات طهران الرباعية؛ معلنا استعداد بلاده لاستضافة الإجتماع القادم لوزراء الإتصالات في تركيا وإيران وروسيا وآذربيجان.

من جهة اخرى اعلن مساعد وزير الاتصالات للشؤون التقنية ستار هاشمي عن تعاون مشترك في مجال الاتصالات والاقمارالاصطناعية بين ايران وتركيا .

وافتتح صباح امس الثلاثاء في طهران الاجتماع الاول للجنة المشتركة بين ايران وتركيا في مجال الاتصالات والاقمارر الاصطناعية بحضور مساعد وزير الاتصالات الايراني للشؤون التقنية "ستار هاشمي" ومساعد وزير النقل التركي "عمر فاتيح " وعدد من مسؤولي الاتصالات في البلدين.