kayhan.ir

رمز الخبر: 106439
تأريخ النشر : 2019December24 - 21:03

بولتون يفتح النار على ترامب ويحذر من خطر كوريا الشمالية "الوشيك"

واشنطن – وكالات: انتقد مستشار الأمن القومي الأميركي السابق جون بولتون، بشدة، سياسة الرئيس دونالد ترامب تجاه كوريا الشمالية، محذرا من أن الدولة النووية الآسيوية تشكل تهديدا "وشيكا".

وفي مقابلة مع موقع "أكسيوس"، أعرب بولتون، عن اعتقاده بأن "إدارة ترامب لا يبدو أنها تنوي حقا، منع بيونغ يانغ من التحول إلى قوة نووية قادرة على استهداف دول أخرى، وإلا لكانت اتبعت مسارا مختلفا".

وأضاف: "فكرة أننا نمارس ضغوطا قصوى على كوريا الشمالية هي للأسف غير صحيحة"، معربا عن أمله في أن تقر واشنطن بالخطأ وتعلن "لقد خضنا التجربة، وهذه السياسة فشلت"، حال قيام كوريا الشمالية بإجراء تجارب كبيرة أو استفزازات أخرى بعد انتهاء المهلة لاستئناف المفاوضات.

وفي سياق متصل، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، في تغريدة له: "هناك خطر وشيك على القوات الأمريكية وقوات حلفائنا، والمطلوب سياسة أكثر فاعلية قبل أن تتمكن كوريا الشمالية من امتلاك تكنولوجيا نووية قادرة على تهديد الأراضي الأمريكية".