kayhan.ir

رمز الخبر: 106425
تأريخ النشر : 2019December23 - 21:16
فيما يصل مسقط..

ظريف يدعو الى اتخاذ اجراء جماعي لمواجهة الحظر الاميركي

طهران كيهان العربي:- دعا وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف الى اتخاذ اجراء جماعي لمواجهة الحظر الاميركي.

وكتب الوزير ظريف في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ان نهج الولايات المتحدة في الحظر مؤشر على ادمان مرضي ومتهور، وفي مثل هذه الحالة لا حدود لما يمكن ان تقوم به الولايات المتحدة او ان تمتنع عنه.

واضاف: ان هذا السلوك الادماني يؤثر على أصدقائها وكذلك على أعدائها الا ان يتم التصدي له بصورة جماعية.

وقبل ذلك كان الوزير ظريف قد علق ساخرأً على الحظر الاميركي بانه لم يبق للولايات المتحدة الا ان تفرض الحظر على نفسها.

واضاف: ان الاميركان قد اعتادوا على الحظر، والعالم يسخر منهم لانهم فرضوا الحظر على الجميع ، اذ يتخذوا كل يوم اجراء ضد حكومة ما.

واعتبر وزير الخارجية استخدام اميركا اداة الحظر الاقتصادي بانه اخذ طابع التطرف واضاف: ان قدرات اميركا الاقتصادية هي نفسها اخذت تتأثر شيئا فشيئا.

هذا ووصل الوزير ظريف عصر أمس الاثنين، الى العاصمة العمانية مسقط، للقاء المسؤولين هناك، وذلك في اطار المشاورات المستمرة بين طهران ومسقط.