kayhan.ir

رمز الخبر: 106410
تأريخ النشر : 2019December23 - 21:12
سنرغم اميركا على التراجع..

ربيعي: ليعمل الأوروبيون بالتزاماتهم بدلا من اطلاق التهديد

طهران-فارس:- اكد المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي ان الجمهورية الاسلامية ستحبط الحظر وترغم اميركا على التراجع من خلال الاعتماد على قدراتها الوطنية واستثمار الطاقات الدبلوماسية.

وفي مؤتمره الصحفي الاسبوعي امس الاثنين اكد ربيعي ان الحظر الاميركي على ايران سيبوء بالفشل، وقال: من خلال هذه الرؤية وبالاعتماد على الطاقات الداخلية والاستفادة من الامكانيات الدبلوماسية ، سنرغم اميركا على التراجع، ونحن نولي اهتماما لمتطلبات هذا المسار، متطلبات هذا المسار ليست سوى جهود لزيادة الرضا العام، وتعزيز التفاهم المشترك مع الشعب ، وتطوير الاقتصاد داخليا.

وفيما يتعلق بانسحاب ايران من الاتفاق النووي، قال ربيعي: ان اولويتنا الحفاظ على الاتفاق النووي وهو اتفاق شامل، لقد ناقشنا مرارا شروط الاتفاق النووي، وستتخذ الحكومة موقفها بعد دراسة مواقف الاطراف الاخرى في الاتفاق النووي.

كما حث المتحدث باسم الحكومة الاطراف الأوروبية في الاتفاق النووي على العمل بالتزاماتها بدلا من اطلاق التهديد ، وقال: أن الجمهورية الإسلامية لن تتراجع عن المطالبة بحقوقها المشروعة ونحن مستعدون لأي سيناريو.

واضاف: إذا نظرنا إلى أداء الحكومة بانصاف سيتضح انه ونظرا لظروف البلاد، فأن الحكومة قد استخدمت قدراتها الداخلية والدبلوماسية لتطوير البلاد.

وشدد ربيعي على أن فرض الحظر على إيران سوف ينهار، وحسب التحليل الدقيق لقائد الثورة الإسلامية، ان الإنتاج المحلي سيزدهر بشكل بحيث ان فارضي الحظر سيرون بأم أعينهم فشل اجراءاتهم، وقال أن الهدف هو الوصول إلى نقطة بحيث أن الادارة الأمريكية ستتضرر فيما اذا لم تخطو باتجاه الحوار ورفع العقوبات اللاإنسانية.