kayhan.ir

رمز الخبر: 106398
تأريخ النشر : 2019December23 - 21:08

الجمارك الايرانية تبحث تطوير التعاون مع كردستان العراق

طهران-فارس:- بحث مهدي مير أشرفي رئيس مصلحة الجمارك الايرانية ونظيره في كردستان العراق، سبل تطوير التعاون في المجال الجمركي وتسهيل التجارة بين الجانبين.

وشملت مباحثات "مير أشرفي" لدى اجتماعه مع "كاك سامال عبدالرحمن عزيز" - على هامش ختام الدورة التدريبية لمنتسبي جمارك كردستان العراق في طهران امس الاثنين - نقل الخبرات الجمركية في تبادل المعلومات وصور الاشعة السينية و تطبيق اتفاقية النقل البري الدولي "التير"، اضافة الى توحيد ساعات العمل والعطل وترانزيت السلع.

وأقترح رئيس مصلحة الجمارك ، اضفاء الرسمية على منفذ "سيرانبند بانة" الحدودي في اطار محاولات تطوير التجارة والسياحة البينية.

من جهته أعرب رئيس مصلحة جمارك كرستان العراق عن تقديره لاقامة الدورة التدريبية التي شملت تدريب 27 موظفا من الاقليم، مبرما في ختام الفعاليات مذكرة تعاون تدريبي مع رئيس الجمارك الايرانية.