kayhan.ir

رمز الخبر: 106387
تأريخ النشر : 2019December23 - 19:54

تقرير عراقي هام حول عصابات الجوكر... بين نيوجرسي وبغداد!

أكد النائب كاظم الصيادي، الخميس، أن ما يسمى بعصابات الجوكر كانت تتلقى تدريبات في الولايات المتحدة وتقوم بقيادة المتظاهرين المندفعين في ساحات التظاهر في بغداد والمحافظات، مشيرا الى أن الحكومة كشفت هذه المعلومات عبر أجهزتها الأمنية.

وقال الصيادي في بيان بحسب "المعلومة": إن "لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب استلمت الاربعاء التقرير الذي قدمه رئيس احد الاجهزة الامنية العراقية الى رئيس حكومة تصريف الاعمال عادل عبد المهدي”.

وأضاف، أن "التقرير المكون من ١٠٣ صفحة مع ٢٧ فيديو و٣٣ سي دي و ١٨٩ وثيقة ورقية و ٢٠٦٦ صورة، قدم في مطالعته الافتتاحية تعريفا لما يسمى بعصابات الجوكر بانها مجموعة اشخاص بأعمار مختلفة من عمر ٢٢ سنة الى ٥٧ سنة مرتبطين بالسفارة الامريكية من خلال روابط متعددة من خلال اعتراف كل من ( ح ج ع ) و ( س ح ط ) الذين تم القاء القبض عليهم يوم ١٧/١١/٢٠١٩ و يوم ٢٢/١١/٢٠١٩ على التوالي”.

وأوضح الصيادي انه "بعد تتبع الكتروني دقيق اعترفا بأنهما تدربا في ولاية نيوجرسي في معهد تدريب عسكري تابع للمخابرات الامريكية كما في الصور المرقمة ١٠٠٣ و ١٧٧ و ٤٧٧ مع اخرين كان عددهم في الدورة ٢٧ شخص وكانت دورتهم هي الخامسة اي ان هناك اربع دورات نُظمت في نفس المعهد قبلها” .

وأضاف، أن تلك العصابات "يتركز عملها على قيادة افراد عاديين من المتظاهرين المندفعين وتوجيههم الى الاعمال التي يحددها القائد (الجوكر) المرتبطين به من خلال تطبيق خاص مشابه لواتس اب مخصص لهذه المهمة فقط".

العالم