ناشطون: لا تطبيع مع العدو الصهيوني حتى لو أراد بعض الحكام العرب
عواصم عالمية - وكالات انباء:- تفاعل ناشطون عرب على مواقع التواصل الاجتماعي منتقدين ترويج وزير خارجية النظام الاماراتي عبد الله بن زايد لمسألة التطبيع مع العدو الصهيوني، والتي رحب بها "نتن ياهو" متفاخراً ومطالباً بضرورة "إحلال السلام"؛ لم يمر مرور الكرام.
فتفاعل الناشطون العرب على مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاغ #التطبيع_خيانة، كرد فعل على نشر بن زايد مقالة في مجلة The Spectator البريطانية، تحت عنوان: "إصلاح الاسلام.. تحالف عربي اسرائيلي يتشكل في الشرق الأوسط"، أعاد "نتن ياهو" نشرها معلقاً بالقول: "أرحب بالتقارب الذي يحدث بين اسرائيل والكثير من الدول العربية. لقد آن الأوان لتحقيق التطبيع والسلام".
واعتبر الناشطون أنّ طرح مسألة التطبيع علناً بين "اسرائيل" والامارات، ليس مجرد "تطبيع" بل تخاذل وخيانة بحق الشعب الفلسطيني والقضية التي تُجمع على أحقيتها الشعوب العربية الرافضة للسلام مع كيان محتل.
ورأى الناشطون على موقع "تويتر"، أن الشعوب العربية بمقاومتها ورفضها، ستبقى دائماً عائقاً أمام تحقيق التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي، مهما حاول بعض الحكام العرب الترويج له أو محاولة تطبيقه رسمياً.
وقد انهالت التعليقات المنتقدة والغاضبة على تغريدة كل من "بن زايد" و"نتن ياهو"، حيث أكد الناشطون من مختلف الدول العربية ومنها قطر والسعودية والامارات والبحرين أنّ لا سلام مع الاحتلال الصهيوني، مشددين على استمرار دعم القضية الفلسطينية والمطالبة بتحرير الأراضي المحتلة.
وكشف رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني أمس الأحد، بالقلول: "إن هذا التعبير هو نتيجة نضوج اتصالات وجهود كثيرة خلال السنوات الماضية، ونتيجة مباشرة لسياستنا التي حولت "إسرائيل" الى قوة صاعدة في المنطقة وقوة صاعدة في العالم". مضيفاً: "رأينا تعبيراً عن سخونة العلاقات بين تل أبيب والإمارات".