kayhan.ir

رمز الخبر: 106347
تأريخ النشر : 2019December22 - 21:16

دخول جميع الفرق الاغاثية حالة التاهب عقب زلزال "سالند" بمنطقة دزفول


اهواز-ارنا :- اكد رئيس مركز الطوارئ في محافظة خوزستان كيومرث حاجي زادة، ان جميع فرق الانقاذ والاغاثة التابعة لهذه المحافظة دخلت حالة التاهب عقب وقوع حادث الزلزال امس الاحد في منطقة "سالند" بمدينة دزفول.

واضاف حاجي زادة: عقب وقوع هزتين ارضية بقوة 5 و3,4 درجات على مقياس ريختر في بعض المناطق بمحافظة خوزستان، تم الايعاز الى المسؤولين واعضاء فرق الوقاية والتنسيق وقيادة العمليات بان يكونوا على اتم الاستعداد للتعاطي مع هذا الحادث.

وتابع : كما تم التاكد من خلال الاتصالات الهاتفية مع المسؤولين في دزفول وانديمشك (بمحافظة خوزستان)، من عدم تسجيل اي خسائر ناجمة عن حادث الزلزال.

علما ان هزة ارضية بقوة 5 درجات على مقياس ريختر ضربت عصر اليوم (14:57) مدينة سالند التابعة لمدينة دزفول في محافظة خوزستان؛ وعند الساعة الـ 14:41 عصرا تعرضت سالند ايضا الى زلزلال بقوة 3,4 درجات على مقياس ريختر.

وافادت الانباء الواردة من موقع الحدث، ان اهالي مدينتي شوش وكتوند ايضا شعروا بارتدادات هذا الزلزال.