وكالة أميركية: المستثمرون الاجانب بدأوا بالانسحاب من العراق
كشفت وكالة اسوشيتد برس الأميركية، عن بدء المستثمرين الأجانب بالانسحاب من العراق بسبب تداعيات التظاهرات التي تشهدها البلاد وما رافقها من اعمال عنف وتخريب.
وذكرت الوكالة في تقرير لها إنه حتى الآن لم تؤثر الاضطرابات تأثيرات جدية في الشريان الرئيس للاقتصاد العراقي، أي النفط، الذي يدرّ 6 – 7 مليارات دولار شهرياً، أي ما يعادل 90 بالمئة من دخل الدولة، وصادرات النفط لم تواجه أي تقطعات، على حد قول مسؤولين كبيرين في وزارة النفط.
وأضافت، أن الانتاج هو الآخر لم يتضرر من الاعتصامات المتكررة واغلاق الطرق المؤدية الى حقول النفط الكبرى في الجنوب حيث مكمن الحجم الاعظم من موارد العراق النفطية بيد أن استثمارات المستقبل هي المعرضة للتهديد الان.