الادميرال رستكاري: هناك دول صناعية اعلنوا رغبتهم لشراء رادارات ايرانية
طهران-مهر:- قال رئيس الصناعات البحرية التابعة لوزارة الدفاع الأدميرال أمير رستكاري أن منظمة الصناعات الإلكترونية التابعة لوزارة الدفاع حققت إنجازات كبيرة في الحروب الإلكترونية والسيبرانية واحتلت إيران مكانة عالمية مرموقة بين دول صاحبة السبق في هذا المجال.
واضاف، لا يستهان بمكانتنا في مجال الرادار وأن المشترين الأجانب بدأوا بالإقبال على معداتنا وهؤلاء الزبائن تعد بلدانهم من بين الدول الرائدة في مجال الصناعات، وأن لدينا عروضا على هذه الصناعات ولاسيما في مجال الرادارات ولا نريد أن نذكر أسمائهم.
وأكد الادميرال رستكاري أن بلادنا تطورت وقطعت أشواطا كبيرة في هذا المجال بحيث باتت بعض البلدان تتسابق على شراء منتجاتنا.
وفيما يتعلق بالتطورات الحاصلة في مجال الرادارات، أكد رستكاري، أن حصلنا على تقنية الرادارات المصفوفة الطورية للمسح الإلكتروني حيث سنسخدم هذه التقنية في المدمرتين "دنا" و "دماوند"، وفيما يتعلق بالمجال البصري فقد توصلنا إلى قدرات عالية جدا من زيادة المدى والدقة بحيث نستطيع أن نستخدمها في حرب بحرية بشكل جيد وسيتم تركيب هذه الأجهزة الجديدة على المدمرات.
وفي مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية قال الادميرال رستكاري إننا توصلنا إلى نظام آمن متكامل ونستطيع إرسال واستقبال البيانات المشفرة بالكامل في جميع النطاقات وفي جميع الترددات ، سواء كانت صوتية أوعلى شكل بيانات.
في الوقت الحاضر، تم صناعة كل هذه المعدات في الداخل ومن قبل خبراء إيرانيين، بما في ذلك منظمة الصناعات الإلكترونية والشركات المعرفية التي تساعدنا في هذا المجال.
وتناول رستكاري أيضا تفاصيل مشروع الغواصة "بعثت" قائلا إن عملية صناعة الغواصة "بعثت" وصلت إلى تصميم الجزئيات.
وأكد أن الصناعة البحرية في البلد تطورت بحيث تتمكن من صناعة مدمرة خلال عام واحد.
وقال رئيس الصناعات البحرية التابعة لوزارة الدفاع إنه تم تجهيز قوارب الجيش بصواريخ "كروز" وبرنامج دفاعي.