kayhan.ir

رمز الخبر: 106287
تأريخ النشر : 2019December21 - 20:55
المانيا تعرب عن أسفها للعقوبات الأميركية ضد "السيل الشمالي-2"..

روسيا: أميركا ستطالبنا قريبا بوقف التنفس وكثيرون سيمتثلون!

موسكو - وكالات انباء:- علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا" بسخرية على إعلان واشنطن، دخول العقوبات ضد خطي أنابيب الغاز "السيل الشمالي-2" و"السيل التركي" حيز التنفيذ اعتبارا من أمس السبت.

وكتبت "زاخاروفا" على صفحتها في "فيسبوك" أن "دولة يبلغ دينها الحكومي 22 تريليون دولار تحظر على بلدان ذات جدارة ائتمانية تطوير القطاع الحقيقي لاقتصادها".

وتابعت: "لم تصمد إيديولوجية الحياة المقترضة الأمريكية أمام المنافسة العالمية، وهو ما تؤكده وزارة الخزانة الأمريكية بانتظام عبر إصدار كل مذكرة توقيف اقتصادي جديدة".

وأضافت: "قريبا سيطالبون بوقف التنفس فورا. والكثيرون سيمتثلون".

من جانبها، أعربت الحكومة الألمانية عن أسفها لدخول العقوبات الأميركية ضد "السيل الشمالي-2" حيز التنفيذ، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يمثل تدخلا في الشؤون الداخلية كونه يمس شركات ألمانية وأوروبية.

ومساء الجمعة، وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب على قانون الميزانية الدفاعية للعام 2020، والذي تضمن تخصيص أموال "لمواجهة روسيا" في مختلف المجالات، بما في ذلك من خلال فرض عقوبات على خطي أنابيب الغاز "السيل الشمالي-2" و"السيل التركي".

وعقب الإعلان عن فرض العقوبات الأميركية الجديدة على مشروعي أنابيب الغاز الروسية، أكدت شركة "Nord Stream 2 AG" تعليق إنشاء خط أنابيب "السيل الشمالي-2"، وذلك بعد أن علقت شركة "Allseas" السويسرية الهولندية مشاركتها في مد الأنابيب للمشروع في انتظار توضيحات من السلطات الأميركية.