إيران تستهدف رفع طاقة انتاج النحاس لـ 500 الف طن
طهران-فارس:-أعلن المدير التنفيذي للشركة الوطنية للنحاس اردشير سعد محمدي عن استهداف رفع طاقة انتاج النحاس الى مستوى 500 الف طن سنويا.
واضاف سعد محمدي في مراسم بدء العمليات التنفيذية بمشاريع المرحلة الثالثة التي تشمل التركيز ومصانع الصهر والمصافي وحامض الكبريتيك بمجمع "سونكون" النحاسي شمال غربي البلاد امس السبت، أن الشركة تعتزم الاستحواذ على 20 بالمئة من صادرات النحاس لدول الجوار.
من جهة ثانية أكد أن المشروع المذكور يستهدف انتاج 100 الف من النحاس الكاثودي، فيما ستبلغ طاقة مصانع صهر النحاس الايرانية مستوى 400 الف طن.
ولفت الى أنه وبتدشين مصنع الصهر في سونكون فان قدرة انتاج الشركة الوطنية للنحاس سترتفع الى 500 الف طن من النحاس الاونودي الناتج عن عملية التعدين الناري.