مسؤول اقتصادي: ايران تصدر للعراق سلعا بـ 8 مليارات دولار
طهران-فارس:- أعلن رئيس غرفة التجارة الايرانية العراقية المشتركة يحيى آل اسحاق أن صادرات السلع للسوق العراقية جارية دون انقطاع ولا قلق يعتريها في ظل الاحداث التي يشهدها البلد الجار.
وأوضح آل اسحاق امس السبت، أن العلاقات التجارية البينية متنامية، بالرغم من الاضطرابات الداخلية القائمة، غير أن الشعب العراقي يرفض بطبيعته هذه الاوضاع التي تتجه نحو التهدئة.
وأشار الى أن صادرات السلع الايرانية في الظروف التي يشهدها العراق، لم تنخفض بشكل ملحوظ، وعملية التدفق السلع بين الجانبين جارية على قدم وساق، وبشكل عام لاقلق بهذا الشأن.
كما أعلن آل اسحاق ، أن الصادرات السلعية للعراق تخطت عتبة 8 مليارات دولار في 9 شهور خلال فترة 21 مارس/آذار حتى 21 ديسمبر/ كانون الاول 2019.
وأضاف آل اسحاق ، أن السوق العراقية وبعد 15 عاما ستكون إحدى أضخم الاسواق التصديرية للسلع الايرانية.
وأشار الى تسجيل الصادرات للعراق مستوى 5 مليارات دولار في غضون 6 شهور خلال فترة 21 مارس /آذار حتى 22 سبتمبر/أيلول 2019.
وأشار الى أن حجم الصادرات لمناطق جنوب العراق يشهد انخفاضا حاليا، في مقابل ازدياد لأقليم كردستان.