ارتفاع إنتاج صناعة السيارات في البلاد الى 4 الاف يوميا
طهران-فارس:- أعلن وزير الصناعة والتجارة والمعادن رضا رحماني عن تخطى انتاج السيارات معدل 4 الاف سيارة يوميا.
وأوضح رحماني في ندوة في طهران امس السبت، أن قطاع السيارات يشهدا نموا بالوقت الراهن، فيما تصور الاعداء وبشكل قاطع أن تتعطل المصانع في البلاد حتى 20 مارس/آذار 2019، في اشارة لاعادة الحظر الاميركي في اطار ما يسمى بالضغوطات القصوى.
وأومأ الى أن الاعداء أعدوا "عقوبات ذكية" لتعطيل المصانع فيما أحجمت شركات مثل "ال جي" و"سامسونغ" عن عرض منتجاتها في ايران، فيما غادرت شركتا السيارات "بيجو" و"رينو" السوق الايرانية، ما تسبب في شح بتسليم السيارات مع وجود مئات الاف الطلبيات.
وبيّن أن حينئذ كانت الطلبيات تبلغ 1.1 مليون سيارة، حيث تم تسليم جميعها بعد توطين صناعة قطع غيار السيارات.