kayhan.ir

رمز الخبر: 106235
تأريخ النشر : 2019December21 - 19:48

وزير الرياضة: تدشين 10 ملاعب كبيرة في غضون العامين القادمين

اعلن وزير الرياضة والشباب مسعود سلطاني فر بأنه سيتم تدشين 10 ملاعب رياضية كبيرة في مختلف مدن البلاد حتى نهاية فترة مهام الحكومة الحالية (نحو عامين).

وخلال زيارته التفقدية التي قام بها يوم الجمعة لسير الاعمال التنفيذية بمجمع "ثامن الائمة (ع)" الرياضي بمدينة مشهد مركز محافظة خراسان الرضوية شمال شرق ايران قال سلطاني فر في تصريح صحفي، لقد بدأت منذ اعوام الاعمال التنفيذية لانشاء 10 ملاعب في مراكز عدد من محافظات البلاد منها شيراز ومشهد وكرج.

واضاف، سيتم خلال العام الجاري (العام الايراني ينتهي في 20 اذار/مارس) تدشين ملعبي شيراز (مركز محافظة فارس جنوب البلاد) وسنندج (مركز محافظة كردستان غرب البلاد) وفي العام القادم سيتم تدشين (المرحلة الثانية لـ) ملعب "ثامن الائمة (ع) في مشهد الذي تبلغ سعته (الاجمالية) 60 الف متفرج.

يذكر ان المرحلة الاولى من ملعب "ثامن الائمة (ع)" في مشهد تم تدشينها عام 2005  بسعة 35 الف متفرج.

وقال وزير الرياضة، اننا توقعنا في العام الماضي تدشين 500 مشروع رياضي ولكن في ضوء الجهود الحثيثة المبذولة فقط ارتفع العدد الى 700 مشروع وفي العام الجاري خططنا لاكمال 700 مشروع تم الانتهاء من 400 مشروع منها لغاية الان.