وزير الشباب والرياضة اللبناني: نرغب في تطوير التعاون مع إيران
بيروت- ارنا:- أكد وزير الشباب والرياضة اللبناني عبد المطلب حناوي، استعداد لبنان لتطوير علاقات التعاون مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في مجالي الشباب والرياضة، وقال: 'نريد تفعيل الاتفاقات السابقة وتوقيع اتفاقات جديدة مع طهران'.
وخلال حديثه مع مراسلنا قال الوزير حناوي: 'أنا مع أن يكون هناك بروتوكول تعاون بين البلدين، خصوصاً أن إيران دولة إقليمية كبيرة، ودولة شباب ورياضة'.
وأضاف: 'أنا مع تفعيل العمل الرياضي وأريد أن أبعده عن السياسة بغض النظر عن المواضيع السياسية وهذا رأيي. المواضيع الرياضية نفصلها وأنا مع توقيع أي بروتوكول رياضي يفيد لبنان وإيران'، مؤكدًا أن مثل هذا البروتوكول 'يفيد لبنان أكثر لأن لبنان بحاجة لتدريب وعناصر مثل إيران على مستوى الدولتين و على المستوى الرياضي في العالم.. إيران وصلت الى مراحل كثيرة مهمة، نحن بلد صغير نحتاج الى أية مساعدة من أي بلد باستثناء العدو الصهيوني بالتأكيد'.
وعن مباريات رياضية جرت بين لبنان وإيران خلال العام الحالي، قال: 'لبنان يلعب مباريات آسيوية لقد لعبنا مع إيران في المغرب. في إحدى مباريات كرة السلة وفازت إيران.. وهناك مباريات لبنانية مع الدول العربية ومع إيران، وبالتالي أنا أعرف حتى لاعبين على التلفزيون. الفرق اللبنانية تلعب مع الفرق الإيرانية. عندما تكون هناك مبارات دولية وفيها إيران نلعب مع إيران بكل محبة'. مؤكدًا أنه لا مانع من أن يكون هناك لاعبون إيرانيون في فرق لبنانية.
وردًا عن سؤال أعرب الوزير حناوي عن رغبته بزيارة الجمهورية الاسلامية في ايران كوزير، وقال في هذا السياق: 'أحب زيارة طهران أكيد، وأن ألتقي نظيري الإيراني للبحث في آفاق التعاون الثنائي في المجالات الرياضية والشبابية'.
وأوضح أنه لم يتلق بعد دعوة شخصية لزيارة إيران، ولكن إذا وجهت له الدعوة فسيلبيها بالتأكيد، وقال: 'علينا الآن أن نحضّر بروتوكولاً رياضيا شبيه بما نقوم به مع كل الدول، هناك نموذج عملناه لنحضر بروتوكول تعاون مع المعني بذلك في سفارة إيران في بيروت ونذهب ونوقعه في إيران.
وأوضح أنه كان زار الجمهورية الإسلامية في ايران ضمن الوفد الرسمي للرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان، وابدى اعتزازه بالمشاركة مع الوفد في لقاء سماحة قائد الثورة الإسلامية السيد الخامنئي حفظه الله تعالي.