الغارديان: وسائط تجسس "إسرائيلية" للتنصت على مسؤولين باكستانيين
لندن – وكالات: أفادت صحيفة "الغارديان" البريطانية بأن هواتف عشرين مسؤولا باكستانيا على الأقل، تعرضت في وقت سابق من العام الجاري للتجسس باستخدام برمجيات تنتجها شركة NSO الإسرائيلية.
وأكدت الصحيفة، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الكشف عن التجسس الذي استهدف على وجه الخصوص مسؤولين بارزين في وزارة الدفاع وأجهزة الاستخبارات الباكستانية تم في مايو الماضي نتيجة لتحليل بيانات هواتف نحو 1.4 ألف شخص تعرضت لمحاولات القرصنة خلال فترة أسبوعين.
وأشارت الصحيفة إلى أن القراصنة حاولوا استغلال نقاط الضعف في تطبيق "واتساب" للوصول إلى بيانات هواتف "المسؤولين المستهدفين" بواسطة برنامج Pegasus الذي تنتجه الشركة الإسرائيلية، وذلك دفع شركة "واتساب" التابعة لـ"فيسبوك" إلى رفع دعوى قضائية ضد NSO في أكتوبر بتهمة إساءة استغلال خدماتها.