كوريا الشمالية تتوعد اميركا: أي انتقاد لسياستنا يكلفكم ثمنا باهظا
بيونغ يانغ – وكالات: حذرت كوريا الشمالية، امس السبت، نظيرتها الاميركية من الانتقادات المستمرة لسياسة الحكومة الكورية في الداخل وتعاملها مع الاوضاع والعلاقات بالدول الاخرى.
وكالة الأنباء المركزية الكورية ذكرت إن "الإساءة اللفظية" من جانب واشنطن لن تؤدي إلا إلى تفاقم الوضع المتوتر بالفعل في شبه الجزيرة الكورية.
وحذر بيان نشرته الوكالة الرسمية في كوريا الشمالية نقلا عن متحدث باسم وزارة الخارجية من أنه "إذا حاولت الولايات المتحدة انتقاد نظام الحكم في كوريا الشمالية بالإشارة إلى مشكلات تتعلق بحقوق الإنسان فسوف "تدفع الثمن غاليا".
وأبلغ كيم سونج سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة الجمعية العامة بأن القرار "لا علاقة له بالنهوض بحقوق الإنسان وحمايتها بشكل حقيقي، لأنه نتاج ملوث للمؤامرات السياسية من القوى المعادية التي تسعى إلى تشويه كرامة وصورة جمهورية كوريا الشمالية والإطاحة بنظامنا الاجتماع".