لبنان.. قوى "14 آذار" ترفض المشاركة في حكومة حسان دياب!
بيروت – وكالات: سارعت وسائل إعلام لإطلاق تسمية "حكومة حزب الله" على الحكومة اللبنانية التي يسعى الوزير الأسبق حسان دياب لتأليفها، بسبب استنكاف مختلف قوى "14 آذار" عن المشاركة فيها.
وأعلن رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، امس أنه بحث مع دياب "بالإطار الحكومي من حيث الماهية والعدد وتوزع الحقائب وأكد على برنامجها سيما لجهة محاربة الفساد والنهوض الاقتصادي والمالي ودائما على أن يكون تشكيلها مناسبة للم الشمل وبالتالي الإصرار على تمثيل جميع الشرائح البرلمانية بدءاً من الشرائح البرلمانية وانتهاء بالقوات ومروراً بالاشتراكي".
واعلنت كتلة "الوفاء للمقاومة" التي تمثل "حزب الله" في البرلمان أن: الحكومة بقدر ما تكون أوسع تمثيلا بقدر ما تساعد على الإنجاز وليس في ذهن أحد أن تكون الحكومة حكومة مواجهة أو لون واحد بل عليها أن تمثل الاستقرار وأن تطرح المناهج الصحيحة لتنهض بالبلد وصولاً لمحاسبة الفاسدين.
في المقابل أعلن النائب سمير الجسر بعد لقاء كتلة "المستقبل" التي يتزعمها رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري: "أبلغناه عدم المشاركة في الحكومة لا بطريقة مباشرة ولا بطريقة غير مباشرة، وتمنينا عليه أن تكون الحكومة مؤلفة من اختصاصيين، وهذه رغبة جميع الناس. كما دعوناه إلى تشكيل الحكومة في شكل سريع لأنها ستكون من لون واحد، لذلك لا ضرورة للتأخير في التشكيل".