لاريجاني: يجب التصدي وإدانة ممارسات الكيان الصهيوني اللاانسانية ضد الشعب الفلسطيني
طهران – كيهان العربي:- وجّه رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني، رسائل الى رؤساء برلمانات دول العالم، داعيا الى التصدي وادانة الممارسات اللاانسانية التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.
واشار الدكتور لاريجاني في رسائله طبقاً لما نشرته وكالة "فارس" أمس السبت، اشار الى الاحداث الجارية في فلسطين المحتلة والاعتداءات التي يقوم بها المتطرفون الصهاينة وجيش الاحتلال الصهيوني والتي تنم عن نزعة الاحتلال والتوسع والتوحش.
واعتبر مسيرة تنفيذ المخططات الصهيونية والاعتداءات الممنهجة والعنصرية لاحتلال كامل مدينة القدس وتهويدها واستمرار هجرة اليهود الى الاراضي المحتلة ومواصلة محاصرة الاراضي الفلسطينية بالتزامن مع تشديد الحصار على غزة فضلا عن عمليات الاغتيال والتخويف اليومية ضد الشعب الفلسطيني الاعزل، كل ذلك يعتبر مؤشرا للانتهاك الصارخ لجميع القوانين الدولية وقرارات الامم المتحدة وحقوق الانسان من قبل قادة الكيان الصهيوني.
ودعا رئيس مجلس الشورى الاسلامي برلمانات دول العالم لعقد اجتماعات طارئة واصدار بيانات الادانة للاعمال اللاانسانية التي يقوم بها الكيان الصهيوني وتقديم الدعم للشعب الفسطيني الاعزل وان يطلبوا من المنتديات البرلمانية الاقليمية والدولية عقد اجتماعات طارئة ودراسة هذه القضية والبحث عن حلول لها.
واعرب الدكتور لاريجاني بصفته رئيسا لاتحاد برلمانات الدول الاسلامية الاستعداد لبذل اي جهود مشتركة في مسار دعم الشعب الفلسطيني الاعزل ومنع انتهاك حقوقهم الانسانية من قبل الكيان الصهيوني.