دبلوماسي: الارهاب الاقتصادي الاميركي يحرم الشعب الايراني من الاغذية والدراسة والصحة والحياة
نيويورك-ارنا:- اعتبر مندوبنا في اللجنة الثالثة لمنظمة الامم المتحدة محمد حسني نجاد، الارهاب الاقتصادي الاميركي ضد ايران تجسيدا للاستبداد على المستوى الدولي، لافتا الى ان واشنطن وبناة قرارحقوق الانسان ضد ايران يستغلون الامم المتحدة وآلياتها لممارسة المزيد من الضغط على الشعب الايراني.
وفي كلمته خلال اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك اشار حسني نجاد الى الدعم الذي يحظى به الكيان الصهيوني من المتبنين لقرار حقوق الانسان ضد ايران رغم كل ما يرتكبه هذا الكيان من جرائم دولية ومناهضة للانسانية وابادة للنسل واضاف، ان الذين يمتلكون ماضيا تاريخيا ومستمرا من الخيانة بالوعود وانتهاك القيم كالعدالة والقانون والديمقراطية لا يمكنهم ان يحتفظوا لانفسهم بحق التدخل وحق تفسير حقوق الانسان والحقوق الدولية.
واعتبر مندوب ايران في اللجنة الثالثة للجمعية العامة للامم المتحدة خطوة الحراس المزيفين للفضائل الانسانية بانه مهين ومثير للسخرية واضاف، ان التاريخ يشهد على نمط سلوكهم الهدام المستمر حتى اليوم وان الحماة الرئيسيين لهذا القرار هم اسوا اعداء حقوق الانسان والقيم الديمقراطية في ايران وما ابعد منها.
واضاف، ان الارهاب الاقتصادي الاميركي ضد الشعب الايراني خاصة الشرائح الاكثر تضررا ، ينتهك مبادئ حقوق الانسان الاساسية بصورة متعمدة ولاقانونية.
وتابع قائلا، ان الارهاب الاقتصادي الاميركي يحرم الشعب الايراني من الاغذية والدراسة والصحة والحياة ويستهدف بصورة ممنهجة وقاسية الاطفال المصابين بالسرطان والامراض الجينية وكذلك مرضى السكري و"ام اس" وفقر الدم وسائر الامراض المستعصية والنادرة.