kayhan.ir

رمز الخبر: 106211
تأريخ النشر : 2019December20 - 21:39
للمشاركة في مناورات مشتركة..

مجموعة من السفن الحربية الروسية تتجه إلى إيران



طهران-فارس:- أفاد المكتب الصحفي لأسطول البلطيق الروسي في بيان له امس الجمعة بأن مجموعة من السفن الحربية التابعة له تتجه إلى ميناء جابهار للمشاركة في مناورات بحرية مشتركة.

وقال البيان إن "مجموعة من السفن التابعة لأسطول البلطيق قوامها سفينة الحراسة ياروسلاف مودري وسفينة القطر فيكتور كونيتسكي وسفينة الشحن يلنيا، تواصل تنفيذ مهام دورية طويلة، وتتجه حاليا إلى ميناء جابهار الإيراني".

وكانت مجموعة سفن أسطول البلطيق قد انطلقت من قاعدتها في مدينة بلتييسك في 1 أكتوبر الماضي قاصدة المحيط الهندي.

وسبق أن أعلن الجيش الإيراني عن انطلاق مناورات بحرية واسعة مشتركة مع روسيا والصين في مياه المحيط الهندي، يوم 27 ديسمبر الحالي، في حين أكد سفيرنا لدى موسكو مهدي سنائي مطلع الشهر الجاري أن هذه المناورات مخطط لها منذ فترة طولة، ولا تمت بصلة لتصاعد النشاط الأمريكي في المنطقة.