kayhan.ir

رمز الخبر: 106208
تأريخ النشر : 2019December20 - 21:38
القرار الأممي بشأن إيران مسيس ومغرض..

موسوي: بومبيو لا يرقى إلى مستوى اي وزير للخارجية في العالم



طهران-فارس:- اعتبر المتحدث باسم الخارجية عباس موسوي، وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو بانه بوق الغطرسة والخداع والاساءة والاهانة بلسان الغضب والعدوانية والجهل والتطرف، مؤكدا بانه لا يرقى الى مستوى اي وزير خارجية في العالم.

وفي التعليق له على احدث تصريح ادلى به بومبيو قال موسوي امس الجمعة، ان بومبيو الذي جاء من رئاسة منظمة جهنمية سلوكها الخداع والاطاحة والتعذيب الى وزارة الخارجية الاميركية، ونقل افكاره الجهنمية الى ساحة الدبلوماسية كساحة متحضرة، لا يرقى الى مستوى اي وزير للخارجية في العالم ولا مكانة له في هذه الساحة.

وقال بومبيو، الخميس، في مزاعمه أن "الشعب الإيراني له أصدقاء في الولايات المتحدة يدعمونه في مواجهة قمع النظام"، حسب وصفه.

من جهة اخرى قال المتحدث باسم وزارة الخارجية: إن القرار الأممي بشأن حقوق الإنسان في إيران يستند إلى رؤية انتقائية مغرضة وعدائية، كما انه يستبطن أهدافا سياسية وبالتالي فهو مرفوض من قبل طهران.

وردا على القرار الذي طرحته كندا بدعم من بعض الدول الغربية في الاجتماع الرابع والسبعين للجمعية العامة للامم المتحدة بشأن وضع حقوق الانسان في إيران، قال موسوي ، إن انحياز الجبهة الصهيونية والأنظمة الرجعية في المنطقة مع هذا القرار الذي تجاهل كل معايير حقوق الإنسان ودعم الإرهاب والتطرف وانتهاكات حقوق الإنسان الأساسية، لدليل واضح على عدم مشروعيته.

وأضاف: أن الاستخدام السياسي لحقوق الإنسان والمعايير المزدوجة في هذا المجال، يتعارض مع ارتقاء حقوق الإنسان.