رغم الضغوط القصوى..
تجارة ايران الخارجية تخطت 60 مليار دولار
طهران-فارس:- أعلن وزير المالية والاقتصاد فرهاد دجبسند عن تخطى التجارة الخارجية مستوى 60 مليار دولار منذ 21 مارس /آذار 2019 حتى 15 ديسبمبر/كانون الاول، وذلك رغم سياسة الضغوطات القصوى الذي ينتهجها الرئيس الاميركي دونالد ترامب عبر فرض الحظر الاقتصادي ضد طهران.
وأوضح دجبسند في تصريح لدى وصوله محافظة بوشهر يوم الخميس، بان صادرات السلع في الفترة المذكورة سجلت 31.4 مليار دولار في مقابل 31.1 مليار دولار واردات.
وأضاف أن موانئ ايران تشهد انتعاشا، بحيث أن سفنا تجارية عديدة في انتظار التفريغ في الارصفة، ما يعكس تدفق السلع الاساسية بحسب الجدول الزمني المحدد.