مؤشر بورصة طهران يتخطى عتبة 350 الف نقطة
طهران-فارس:- أنهى "تدبيكس" المؤشر العام لبورصة طهران للاسهم والاوراق المالية جلسة تداول امس الاربعاء، على ارتفاع 3451 نقطة متخطيا عتبة 350 الفا و322 نقطة.
تداولت السوق اكثر من 5.062 مليار سهم بقيمة 25.817 في تعاملات أمس الاربعاء.
وقادت صعود تدبيكس اسهم "خليج فارس القابضة" للبتروكماويات 398 نقطة و"فولاد مباركة اصفهان" 327 نقطة و"اصفهان للتكرير" 216 نقطة و"اميد" للاستثمار 196 نقطة و"الاتصالات الايرانية" 172 نقطة و"جارد ملو" للصناعة والتعدين 151 نقطة.
من جهة اخرى أعلن المدير التنفيذي لبورصة الطاقة علي حسيني ، عن تصدير مشتقات نفطية بقيمة 1.7 مليار دوار عبر هذه السوق في 5 شهور منذ 23 يوليو/تموز 2019.
وأوضح حسيني ، بأن الصادرات المذكورة شملت انواع المشتقات التكريرية، لافتا الى قابلية التطوير والتوسع بهذا المجال.
ولفت الى أن من أهم عوامل نجاح تسويق المشتقات النفطية، تتمثل بالتنوع والهيكلية المرنة لبورصة الطاقة، وارادة الشركة الوطنية لتوزيع المشتقات النفطية في الافادة من الارضية الشفافة والتنافسية في هذه البورصة.