kayhan.ir

رمز الخبر: 106127
تأريخ النشر : 2019December18 - 20:00

اكاديمي: إيران واحدة من أكثر دول العالم تقدما في مجال التكنولوجيا الحيوية

طهران-ارنا:- أشار رئيس جامعة اعداد المدرسين في البلاد محمد تقي احمدي الى النجاحات التي حققتها ايران في مجال التكنولوجيا الحيوية وقال ، أن هذا العلم تطور بشكل جيد في البلاد وأصبحت إيران واحدة من أكثر الدول تقدما في مجال التكنولوجيا الحيوية.

وفي الملتقى الثالث للتكنولوجيا الحيوية الذي عقد في قاعة شهيد جمران بجامعة اعداد المدرسين، أشار احمدي امس الاربعاء، إلى أن إيران تحتل المرتبة الـ13 عالميا في مجال التكنولوجيا الحيوية، ولامنافس لها في منطقة غرب آسيا، مضيفا أن إيران حققت نتائج جيدة وتعد واحدة من أفضل الدول في العالم في هذا المجال رغم الحظر واعتماد هذا القطاع على المعدات والتكنولوجيا.

وتابع أحمدي: على الرغم من أننا نمتلك إمكانات علمية وبحثية عالية، إلا أننا نحتاج إلى توفير ظروف اقتصادية أكثر ملاءمة لباحثينا.

وأضاف أن أنظمة الاستثمار وتوفير فرص العمل وريادة الأعمال في بعض المجالات، مثل الصيدلة أو بعض مجالات الزراعة، باتت مزدهرة نسبيا، لكن مجالات مثل الخلايا الجذعية والطب والعلوم البيولوجية وهندسة الخلايا الجزيئية لا تزال تفتقر إلى الآلية المناسبة ليتمكن الخريجين القادرين على الانخراط بسهولة في سوق العمل.