وزير خارجية قطر: طالما دعونا والكويت دول المجلس للحوار المباشر مع ايران
الدوحة - وكالات انباء:- اكد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اهمية إدراك وتقبل دول مجلس التعاون لايران كجار لهم بالمنطقة، وأهمية الحوار المباشر بينها وبين هذا الجار لحل الخلافات بدلا من التصعيد.
وأبدى وزير الخارجية القطري في لقاء مع برنامج "لقاء اليوم" مساء الأثنين في قناة "الجزيرة" القطرية، استعداد قطر للعب دور الوسيط بين إيران ودول مجلس التعاون، لكنه أشار الى أن الخصومة التي تفرضها عليها بعض دول مجلس التعاون تمنعها من لعب هذا الدور.
واضاف إن قطر والكويت طالما دعتا لحوار مباشر مع ايران، التي عبرت عن عدم ممانعتها بالذهاب إليه.
وفي تقييمه للقمة الخليجية الأخيرة أكد أنها لا تختلف كثيرا عن القمم الخليجية التي جرت خلال فترة الحصار، وعبر عن أمله بأن تعقد القمة القادمة بأوضاع أفضل بالنسبة لمجلس التعاون.