قوى العدوان الغاشم تواصل خروقاتها في الحديدة وقصفها الجوي على صعدة وعسير
* مسيرة جماهيرية حاشده لطلاب مدينة الحديدة إستنكاراً لحصار الدريهمي وجرائم العدوان
كيهان العربي - خاص:- تواصل قوى العدوان السعودي الاميركي خروقاتها لوقف اطلاق النار بالحديدة وفقا لاتفاق السويد الى جانب استمرار القصف الجوي على صعدة وعسير، فيما فتح الغزاة والمرتزقة نيران رشاشاتهم الثقيلة باتجاه مطار الحديدة
كما استهدفوا بأكثر من 7 قذائف مدفعية والرشاشات المتوسطة مناطق متفرقة من منطقة الجبلية في مديرية التحيتا، فيما استهدف طيران العدوان بسلسلة غارات جوية محافظة صعدة وقطاع عسير.
وقال مصدر أمني لصحيفتنا، إن قوى العدوان استهدفت بالرشاشات حارة الضبياني وكلية الهندسة وسيتي ماكس في مدينة الحديدة، وأطلقت 8 قذائف مدفعية على منطقة الفازة بمديرية التحيتا.
وأضاف أن الغزاة والمرتزقة استهدفوا منازل المواطنين في قرية المقانع بالرشاشات المتوسطة، وأطلقوا 5 قذائف مدفعية على جنوب قرية الزعفران في كيلو 16، وقصفوا بـ7 قذائف مدفعية وبالرشاشات المتوسطة مناطق متفرقة من منطقة الجبلية في مديرية التحيتا.
وأشار الى أن قوى العدوان استهدفت مطار الحديدة بالرشاشات الثقيلة، وأحرقت منزل مواطن جنوب قرية الشجن بقصف مدفعي، وقصفت بقذائف المدفعية منازل وممتلكات المواطنين في مدينة الدريهمي المحاصرة.
وذكر المصدر أن طيران العدوان الأميركي السعودي الإماراتي الغاشم عدة ثلاث غارات على مديريتي مجز وباقم بمحافظة صعدة، وغارتين على مجازة الغربية بعسير..لافتاً الى أن طيران العدوان حلق بكثافة في أجواء العاصمة ومحافظة صنعاء.
من جهة اخرى أفشلت قوات الجيش واللجان الشعبية، محاولة تسلل لمرتزقة الجيش السعودي قبالة جيزان.
واكد مصدر عسكري لصحيفتنا، أن المرتزقة نفذوا محاولة تسلل شرق جبل النار قبالة جيزان، إلا أن الجيش واللجان الشعبية تصدو لهم وأجبروهم على التراجع، مشيرا الى أن القوة الصاروخية والمدفعية استهدفت تجمعاتهم بالعديد من القذائف ما أدى إلى مضاعفة خسائرهم.
سياسياً، ذكر محمد عبدالسلام رئيس الوفد الوطني المفاوض أن السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي استقبل المبعوث الأممي الى اليمن "مارتن غريفيث"، قبل ان يغادر الأخير صنعاء أمس الثلاثاء.
وتم في اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز الخطوات الانسانية فيما يتعلق بالأسرى والمعتقلين خاصة التعامل اللاإنساني الذي يحصل بحقهم في سجون دول العدوان ومرتزقتها.
واضاف أن السيد عبد الملك تطرق خلال لقائه "غريفيث" الى السياق المأساوي في معاناة الأسرى واستمرار احتجاز المرأة سميرة مارش.
وحول موقفنا من السلام ذكر عبد السلام، أن السيد عبد الملك جدد التأكيد على موقفنا الثابت وحرصنا الدائم على السلام وتعاطينا الجاد والمسؤول مع كل المساعي التي تبذل في هذا الاتجاه.
الى ذلك خرج طلاب مدينة الحديدة أمس الثلاثاء في مسيرة جماهيرية حاشده أمام مبنى الأمم المتحدة أدانوا واستنكروا فيها الصمت الأممي لجرائم العدوان والاختراقات المستمرة لاتفاق السويد والمعاناة التي يعانيها أطفال اليمن في ظل هذا الحصار والعدوان.
واعتبر المعلمون الحاضرون والطلاب أن ما يجري في الدريهمي من حصار هو انتهاك صارخ لكل حقوق الإنسان وحرب إبادة وعقاب جماعي لكل الأبرياء من أبناء هذه المدينة المنكوبة.
وحمل الطلاب في هذه المسيرة الحاشدة الأمم المتحدة المسئولية الجنائية والأخلاقية والإنسانية حيال ما يتعرض له أطفال اليمن من قتل وحرمان وانتهاكات في ظل تغني الأمم المتحدة واحتفالاتها بيوم الطفل وحقوق الإنسان في حين تغيب وتغيب هذا الشعارات من قبل الأمم المتحدة ومنظماتها أمام أسوأ كارثة ومعاناة يعانيها أطفال اليمن.
ودعا الطلاب الحاضرون في هذه المسيرة الأمم المتحدة ومنظماتها إلى سرعة فك الحصار على مطار صنعاء وموانئ الحديدة لتخفيف ولو جزء من معاناتهم وحقهم في الحصول على الغذاء والدواء وصرف المرتبات لكل موظفي الدولة باعتبارها حق من حقوق أطفالهم وأسرهم.