محمد جواد لاريجاني: سوف نتعامل بحزم مع المعتدين والإرهابيين
طهران-تسنيم:- قال الأمين العام للجنة حقوق الإنسان في البلاد محمد جواد لاريجاني ان الجمهورية الإسلامية سوف تتعامل بحزم مع المعتدين والإرهابيين.
واشار لاريجاني خلال اجتماع سفراء الدول الأجنبية في طهران الى الاحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد قائلاً: لقد استغلت بعض المجموعات الاحتجاجات السلمية للشعب الإيراني لتنفيذ مخططات أجندات أجنبية بهدف تخريب البلاد ونشر ثقافة العنف والقتل حيث ان سلوك هذه المجموعات كان مشابهاً لسلوك تنظيم داعش الإرهابي.
وحول استعدادات قوات الأمن قال: لم يكن لدى قواتنا الأمنية أي تنبؤ دقيق للحدث ولكنها استطاعت الفصل والتمييز بين الاحتجاجات الشعبية والاعمال التخريبية الإرهابية ولقد أظهرت قوات الأمن تدريجيا قوتهم حيث أعادوا الهدوء إلى البلاد.
واختتم لاريجاني قائلاً: سوف تتعامل الجمهورية الإسلامية بحزم مع المعتدين والإرهابيين, اما بخصوص المشاركين في الاحتجاجات ستتعامل معهم السلطة القضائية بمنتهى الرأفة والتسامح وفقاً لتوجيهات قائد الثورة.