نجل الداعية السعودي حسن المالكي يشرح الظلم الذي تعرّض له أخيه في المعتقل
بعد صمتٍ طويلٍ دام لسنتين، قرّر أبو بكر المالكي نجل المعتقل الشيخ حسن فرحان المالكي وأخ المعتقل العباس المالكي التكلّم بقضية أخيه المعتقل مبيناً الظلم الذي تعرّض له من قبل السلطات السعودية وتلكؤ الجهات المعنيّة التي استغاث بها عن مساعدته.
المالكي، وفي سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه في موقع "تويتر”، ذكر أن أخيه العبّاس اعتُقل على خلفية أربعة تغريدات كان قد نشرها عند اعتقال والده عام 2014 لكنه لم يتوقّف عليها، مؤكداً أنها ليست بتلك التغريدات التي تضمن محتوى مخل بالأمن حتى يتم اعتقاله. وقال نجل الداعية المالكي في مستهلّ تغريداته: "آثرت الصمت في السنتين الأولى من إيقاف والدي حسن فرحان المالكي وأخي العباس حسن المالكي إيماناً مني بالمؤسسات القضائية و أن الحقوق تطلب عن طريقها وليست عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي و لكن تقطعت بي السبل”.
المالكي، بيّن أسباب اعتقال أخيه العباس بشكل مختصر لعلّ صوته يصل للمسؤولين وينتهي إستهلاك الوقت بتأجيل المحاكمات الذي لا طائل منه، وقال: "أخي العباس تخرج من برنامج الإبتعاث في شهر ٦ من عام ٢٠١٧ بشهادة بكالوريوس نظم معلومات، محملاً بطموح و أحلام كأي حديث تخرج”.
في الختام، أورد المالكي: "فلتتحملني المؤسسات المسؤولة عن قضية أخي ووالدي فيما قلته كما تحملتها، ولترخي بآذانها لتسمع منا نقلنا لهذا القصور في الإدارة والحقوق الذي عطّل قضيتنا سنة و نص دون أي مبرر”. مضيفاً: "وكما يقال لم يظلم من دفع نفسه ظلماً. (ولو دفع بالتبيين) الله يكتب ما فيه الخير”.