رسميا.. ميناء جابهار المطل على بحر عمان يتحول لمنطقة تجارية حرة
طهران-فارس:- أعلن وزير الطرق والتنمية الحضرية محمد اسلامي أن مجلس الشورى الاسلامي صادق على مشروع قانون يتحول بموجبه ميناء جاسك المطل على بحر عمان الى منطقة تجارية حرة.
وبيّن الوزير اسلامي على هامش مراسم اليوم الوطني للشحن والنقل امس الثلاثاء، بانه يتعين تطوير ميناء "جاسك" بجانب التنمية الجارية في ميناء "جابهار"، الواقعين جنوب شرق ايران وعلى بحر عمان.
واكد ضرورة التوجه نحو اقتصاد يرتكز على البحار والعمل على تحقيق هذه الاهداف، مشيرا الى أن غالبية الموانئ الايرانية منطقة اقتصادية خاصة، وهذه مزية لاجتذاب الاستثمارات.