في اطار مشروع الموازنة الجديدة..
لاريجاني: قائد الثورة فوض الحكومة والمجلس باستلام 36 % من عائدات النفط
طهران-فارس:- أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني أن قائد الثورة الاسلامية فوض بتخصيص 36 بالمئة من حصة الصندوق الوطني للتنمية من ايرادات النفط، لمجلس الشورى والحكومة وذلك في اطار مشروع الموازنة العامة الجديدة.
وأوضح لاريجاني في جلسة مجلس الشورى امس الثلاثاء، بأنه وبحسب التفويض سيتم تخصيص 16 بالمئة من عوائد النفط المتعلقة الصندوق الوطني، للحكومة و20 بالمئة للمجلس في السنة المالية القادمة التي تبدأ 21 مارس/آذار 2020.
واكد أن عوائد تصدير البنزين والمشتقات ستحتسب ضمن اعتمادات الموازنة ولاتخص منظمة المعونات المالية.
يذكر أن الصندوق الوطني للتنمية، يعتبر صندوق الثروة السيادية في البلاد، حيث يدخر عوائد العملات الاجنبية للنفط والغاز والمكثفات والمشتقات النفطية.