سويسرا تدعو ايران للمشاركة بمبادرة "السلام الازرق" للموارد المائية
طهران-فارس:- دعا السفير السويسري في طهران ماركوس لايتنر ايران، للمشاركة بمجلس وضع السياسات وادارة الموارد المائية في اطار مبادرة السلام الازرق.
جاء ذلك في اجتماع انعقد بوزارة الطاقة ، بين السفير السويسري ومساعد وزير الطاقة لشؤون المياه قاسم تقي زادة خامسي.
وأوضح السفير لايتنر أن مبادرة السلام الازرق برعاية سويسرية وتستهدف تحويل المنازعات حول المياه الى سلام في الشرق الاوسط.
من جهته أكد مساعد وزير الطاقة أن ايران تمتلك امكانيات فيما يخص المياه من شانها أن تكون مفيدة للدول الاخرى، مرحبا بالوقت ذاته بالمقترح السويسري الرامي لايجاد مركز للتعاون الاقليمي للشركات الناشئة المختصة بالمياه والصرف الصحي.