kayhan.ir

رمز الخبر: 106018
تأريخ النشر : 2019December16 - 21:14
مؤكدا انها استهدفت صحة وغذاء وأمن جميع الإيرانيين..

المتحدث باسم الحكومة: العقوبات الاميركية بديلة للحرب والابادة الجماعية



طهران-كيهان العربي:- ردّ المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي علي تصريحات وزير الخزانة الأمريكي ستيفين منوتشين بأن العقوبات هي بديلة للحرب.

وأكد ربيعي: إن أمريكا تخدع الرأي العام وتقول أنها لا تبحث عن الحرب، يجب على الرأي العام أن يعلم بأن العقوبات استهدفت صحة وغذاء وأمن جميع الإيرانيين.

وقال المتحدث باسم الحكومة: العقوبات بديلة حديثة للإبادة الجماعية والحرب الصامتة.

كما أكد المتحدث باسم الحكومة ان الجمهورية الاسلامية لا تشكل خطرا على شعوب المنطقة.

واعتبر ربيعي الاجراءات الامريكية الاخيرة بفرض الحظر على خطوط الملاحة الايرانية، بانها تندرج في اطار الاجراءات الاستفزازية ضد الشعب الايراني.

واضاف: ان طريقنا هو التحدث وشرح المواقف مع الشعب، والتي أعتقد أنه كان ينبغي أن نتحدث عنها أكثر، بان اميركا ليست لها القدرة على الاستمرار في هذه الاجراءات، وهذا هو أقصى ضغط على ايران.

ونفى المتحدث بأسم الحكومة، مزاعم (وزير الخارجية الامريكي) بومبيو بان ايران نفذت هجمات صاروخية على المراكز الاميركية في العراق، وقال: ليس لدى اميركا اية أدلة في هذا الصدد، وبسبب التدخلات الاميركية فان الاوضاع في العراق يشوبها الغموض، لذا فان الهجوم على القاعدة الأميركية أمر طبيعي، وقد أدركت دول المنطقة أن ايران لا تشكل أي خطر على شعوب المنطقة.

واردف ربيعي قائلا: في احالة ارتكابها أي خطأ، فان اميركا ستتلقى ردا قاصما.

العقوبات ليست بديلة عن الحرب، بل هي حرب بحد ذاتها.