kayhan.ir

رمز الخبر: 106002
تأريخ النشر : 2019December16 - 21:07
خلال العقود الثلاث الماضية..

ايران تعلن ضبط ما يقرب نحو 12 ألف طن من المخدرات



طهران-مهر:- تطرق أمين لجنة مكافحة المخدرات في البلاد اسكندر مؤمني، إلى إجراءات اللجنة خلال العقود الثلاثة الماضية في مكافحة المخدرات، قائلا: "إنه خلال العقود الثلاث الماضية، تم ضبط ما يقرب نحو 12 ألف طن من المخدرات".

وأكد مؤمني في تصريح له صباح امس الاثنين خلال الاجتماع التخصصي للمساعدين والمدراء العامين وامناء مجالس التنسيق لمكافحة المخدرات في البلاد، ان الجمهورية الاسلامية وبالنيابة عن العالم تكافح ظاهرة المخدرات البغيضة والعدوة للانسانية وفي الخط الامامي لهذه المكافحة لا فرق بان تكون هذه المخدرات للداخل ام للتهريب عبر ايران.

وتابع بالقول: على مدى العقود الثلاث الماضية، تم تدشين ما يزيد عن 3 آلاف و300 كم من مختلف الحواجز المادية والإلكترونية، وتدمير 50 ألف عصابة ومجموعة تهريب، واحتجاز 100 ألف سيارة، وضبط 12 ألف طن من المخدرات.

واوضح بان الجمهورية الاسلامية قدمت لغاية الان 3800 شهيد و 12 الف جريح في طريق مكافحة المخدرات.