مصدر برلماني يؤكد ضرورة دعم الفريق المفاوض في القضية النووية
طهران-ارنا:-اكد مستشار رئيس مجلس الشوري الاسلامي للشؤون الدولية حسين شيخ الاسلام ضرورة دعم الفريق المفاوض في القضية النووية.
وقال شيخ الاسلام حول الخطابات والتصريحات الاخيرة ضد الفريق النووي الايراني المفاوض، ان هؤلاء الافراد سواء حبذنا ام لا قد ارسلناهم لـ حرب الاعداء ولا بد من دعمهم.
واضاف هذا الخبير في القضايا الدولية حول الملتقى الذي عقد يوم امس في طهران من قبل منتقدي اتفاق جنيف بين ايران ومجموعة 5+1، لا اشكالية ان يجتمع البعض ويطرحوا وجهات نظرهم حول اتفاق جنيف، ولله الحمد ان الحرية متوفرة في بلدنا اكثر من اي بلد اخر حيث تعقد مثل هذه الملتقيات.
وتابع شيخ الاسلام، علينا اعتبار المفاوضات حربا مع الاعداء على طاولة المفاوضات. اذن فهؤلاء الافراد الذين اصبحوا خلف طاولة المفاوضات نكون قد ارسلناهم الى حرب الاعداء سواء كنا محبذين لهم ام لا، وسواء قبلنا نهجهم السياسي ام لا، اذ ينبغي دعمهم من الشعب الايراني في عملية التفاوض.
ورفض قول البعض بان ايا من مساعدي وزارة الخارجية لا يدافعون عن اتفاق جنيف وقال، ليس الامر كذلك، ففي هيكلية وزارة الخارجية، من مستوى الوزير حتى الادنى، يدافعون عن هذا الاتفاق، فعلى سبيل المثال ألا يدافع عراقجي (مساعد الخارجية للشؤون القانونية والدولية) عن هذا الاتفاق؟.
ونوه مستشار رئيس مجلس الشوري الاسلامي للشؤون الدولية في ختام تصريحه الى ان المفاوضات النووية مع الغرب امر صعب جدا ولا ينبغي الايحاء بسهولته.