معهد اميركي: كوريا الشمالية ستتخلى عن التعاون مع اميركا
توقع مركز اميركي للابحاث ان تعلن كوريا الشمالية قريبا عن تخليها عن التفاوض مع اميركا حول نزع السلاح النووي.
فمن وجه نظر الكثير من الخبراء ان المفاوضات الاميركية مع كوريا الشمالية والتي بدأت العام الماضي، مآلها الفشل. فلم تمض فترة إلا واتضحت علائم الانسداد في التفاوض بسبب تصاعد المطالب الاميركية.
الى ذلك اعلنت مؤسسة "الامن القومي الستراتيجي" في تقرير بان كوريا الشمالية ستعلن مع انعقاد اجتماع حزب العمال بداية الشهر القادم عن انهاء مفاوضات نزع السلاح النووي مع اميركا.
وحسب وكالة "يونهاب" فان كوريا الشمالية قد اعلنت الاسبوع الماضي بان انعقاد الاجتماع ليتناول قضايا مهمة حول توسيع الثورة الكورية وتغيير الاوضاع في داخل وخارج البلد. ويبدو ان اجتماع حزب العمال سيعقد اجتماع عاجل واستثنائي، يمهل الزعيم الكوري اميركا الى نهاية العام.