رغم الحظر..
البنك المركزي: صادرات البلاد غير النفطية تمضي بانسيابية
طهران-فارس:- أعلن محافظ البنك المركزي عبدالناصر همتي أن صادرات السلع غير النفطية تمضي بانسيابية رغم ضغوطات الحظر الاميركي المفروض على البلاد.
وأضاف همتي في تصريح امس الاحد، بأن توفير العملة الصعبة عبر العمليات التصديرية جار بسلاسة، حيث يتم عرض العملات المتدفقة عبر منظومة "نيما " الالكترونية لتغطية واردات السلع غير الاساسية.
وفند ما يتم تداوله بتراجع الصادرات غير النفطية مؤكدا أنهه سجلت نموا كمّيا في 8 شهور خلال فترة 21 مارس/آذار حتى 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2019.
وبيّن همتي أن تدخل البنك المركزي عبر ادارة سوق الصرف أفضى لايجاد التعادل والاستقرار فيه بعد تقلبات شهدها في الاسابيع الماضية.