صنع مئات القاطرات والعربات وتحقق الاكتفاء الذاتي في إنتاج فرامل القطار
طهران-فارس:- قال رئيس شركة سكك الحديد في البلاد سعيد رسولي إنه بفضل جهود المتخصصين المحليين تم تصنيع 432 قاطرة وعربة خلال فترة وجيزة فضلا عن تحقيق الاكتفاء الذاتي في منظومات فرامل القطار.
وأضاف رسولي، في تصريح للصحفيين خلال زيارته لمحافظة كرمان: انه في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، ولحسن الحظ ، تمت إضافة 432 من القاطرات وعربات نقل الركاب المصنعة محلياً إلى شبكة سكك الحديد في البلاد، وهو مايشكل زيادة بنسبة 97 ٪ مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.
وتابع: إنّه على الرغم من تشديد الحظر، تمّ بناء جميع هذه القاطرات والعربات في المصانع المحلية، وقد أظهرت صناعة السكك الحديدية أنه بالامكان تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوسيع الخدمات وتطوير الوضع الراهن حتى في أصعب الظروف الاقتصادية.
ونوه الى تشكيل شركة سكك الحديد هذا العام مجموعة عمل مشتركة مع وزارة الصناعة لدعم الإنتاج المحلي.
ولفت رسولي الى قرار مجموعة العمل المشتركة القائم على حظر استيراد أي سلعة يمكن إنتاجها محليًا وتشجيع ودعم الشركات غير الحكومية الناشطة في قطاع صناعة سكك الحديد.
واشار الى وضع مشروعين سككين قيد التنفيذ حاليًا لربط منجم جلال اباد وزرند للصلب بشبكة سكك الحديد ما يشير إلى اتصال مراكز التحميل الرئيسية بالشبكة السككية في البلاد.