رئيس وزراء ماليزيا: العقوبات الأميركية على ايران تنتهك ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي
* العقوبات الاحادية أمر غير عادل وغير منصف، ووحدها الدول القوية هي التي تتخذ هكذا إجراء، إنها شكل من الديكتاتورية
الدوحة - وكالات انباء:- أكد رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد إن العقوبات الأميركية على ايران تنتهك ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، مشددا على أن الأمم المتحدة هي التي يمكنها فقط تطبيق عقوبات بما يتفق مع الميثاق.
وقال مهاتير محمد في "منتدى الدوحة" أمس السبت، لا نؤمن بتطبيق العقوبات على الدول من أجل إلزام الدول وإجبارها على تقبل بعض الأيديولوجيات وتغيير بعض الحكومات.
واضاف: "لن تعاني الدولة المستهدفة فقط من العقوبات بل شركائها الاقتصاديون والتجاريون"، مضيفاً: "ما من قانون دولي يتيح ذلك، هذا أمر غير عادل وغير منصف، ووحدها الدول القوية هي التي تتخذ هكذا إجراء، إنها شكل من الديكتاتورية".
وأضاف، ان ماليزيا ودولا أخرى فقدت "سوقا كبيرة" بسبب العقوبات على إيران، مؤكدا أن ماليزيا لا تؤيد فرض عقوبات أحادية على طهران من قِبَل واشنطن.
وجاءت كلمة رئيس الوزراء الماليزي خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى الدوحة السنوي في نسخته الـ19، حيث تسلم جائزة "شخصية العام".