مجلس الافتاء الروسي يكرم سفيرنا في موسكو
موسكو-ارنا:- كرّم رئيس مجلس الافتاء الروسي الشيخ رافيل عين الدين سفيرنا في موسكو مهدي سنائي خلال اللقاء معه امس السبت؛ وذلك تقديرا لجهوده على مدى 6 اعوام في سياق تعزيز الوحدة والتماسك بين المسلمين في هذا البلد.
وقال الشيخ رافيل خلال اللقاء مع سنائي : انني على يقين بان البلدين ايران وروسيا لن يرضخا لسياسات الغطرسة التي تمارسها امريكا.
واضاف : نحن نسعى وراء نظام متعدد الاقطاب وقائم على اسس العدالة؛ بما يستدعي من البلدين التصدي للسياسات العدائية والامبريالية.
وخاطب رئيس مجلس الافتاء الروسي السفير سنائي، قائلا : نحن لن نتخلى عن الصداقة التي تجمعنا بالايرانيين، كما لا ننسى تعاونكم وجهودكم الدؤوبة.
الى ذلك، اثنى السفير سنائي على جهود الشيخ عين الدين في رعايته مراسم التقدير التي اقيمت له.
وقال خلال اللقاء : ان الصداقة معكم اسهمت في ترسيخ المزيد من العلاقات مع المسلمين الروس.
كما ثمّن السفير سنائي مواقف رئيس مجلس الافتاء الروسي في سياق التقريب بين المذاهب الاسلامية، ودوره في اقامة ندوات الحوار بين المذاهب ومساعيه الحميدة والهادفة الى تعزيز السلام في المنطقة؛ منوها في السياق بالعلاقات التي تجمع الشيخ عين الدين برئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية.
هذا، وقدم رئيس مجلس الافتاء الروسي الشيخ رافيل عين الدين في نهاية اللقاء، شهادة تقدير و"اعلى وسام المسلمين في روسيا" الى سفيرنا لدى هذا البلد مهدي سنائي، مثمنا جهوده ودوره البارز في تعزيز الوحدة بين المسلمين.