kayhan.ir

رمز الخبر: 105865
تأريخ النشر : 2019December14 - 21:17
الى جانب بناء مصفاة نفط جديدة..

مقر خاتم الانبياء (ص) للبناء والاعمار تنشئ 280 كم من مترو الانفاق في البلاد



طهران-فارس:- أعلن قائد مقر خاتم الانبياء (ص) للبناء والاعمار سعيد محمد ، عن انشاء مصفاة نفط في مدينة كرمانشاه غربي ايران.

وأوضح محمد في مراسم ذكرى تأسيس المقر امس السبت، بأن وضع حجر الاساس لمشروع مصفاة "آناهيتا" سيتم قريبا، حيث سيكون مقر خاتم الانبياء الجهة المقاولة وفق صيغة epc (هندسة – توريد – بناء ) اما التمويل فمن استثمارات القطاع الخاص.

يذكر أن مقر خاتم الانبياء (ص) تولى بناء مصفاة "ستارة خليج فارس" في بندرعباس والتي ساهمت بتحقيق ايران الاكتفاء الذاتي بانتاج البنزين.

كما أكد قائد مقر خاتم الانبياء (ص) للبناء والاعمار، أن المقر يعمل حاليا على حفر وانشاء 280 كيلومترا من مترو الانفاق في عدة مدن ايرانية.

وأوضح سعيد ، بأن عمليات قيد الانشاء لمشاريع مترو الانفاق باشراف مقر خاتم الانبياء، تجري في مدن شيراز وقم ومشهد واصفهان وطهران.

وأضاف: رغم انخفاض السيولة فأن المقر يواصل وتيرة العمل بمشاريع مترو الانفاق، حيث يتولى بناء الانفاق تحت الارض فيما يتشارك ببناء المحطات الرئيسية مع شركات مقاولة أخرى.