مقتل وجرح عشرات المرتزقة في الجوف وإسقاط سابع طائرة تجسس للعدوان السعودي الاميركي
* العدوان السعودي الاجرامي يسند مرتزقته خلال تسللهم بالجوف بعشرات الغارات الجوية دون جدوى
كيهان العربي – خاص:- أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية أمس الجمعة، طائرة تجسس تابعة لقوى العدوان السعودي الاميركي الغاشم أثناء قيامها بمهام عدائية تجسسية معادية شرق جبل الإم بي سي في جيزان.
وكانت الدفاعات الجوية اليمنية قد أسقطت الأربعاء الماضي طائرة تجسسية لقوى العدوان في قبالة نجران.
يشار الى أن الدفاعات الجوية اليمنية شهدت تطورا ملحوظا خلال الفترة الماضية، حيث تعد هذه الطائرة سابع طائرة معادية يتم اسقاطها منذ مطلع شهر ديسمبر الجاري.
ميدانياً، أحبطت القوات اليمنية المشتركة أمس الجمعة محاولة تسلل لمرتزقة العدوان السعودي الأميركي في محافظة تعز.
وقال مصدر عسكري لصحيفتنا،أن الجيش واللجان الشعبية أحبطا محاولة تسلل للمرتزقة في جبهة القحيفة بمديرية مقبنة تعز، مؤكدا تكبد المرتزقة خسائر في العديد والعتاد.
وكانت قوات الجيش واللجان الشعبية قد أفشلت قبل ذلك محاولة زحف للمنافقين في جبهة مقبنة وكبدوهم قتلى وجرحى.
هذا وكشف المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، إن القوات اليمنية المشتركة قد تمكنت من التصدي لزحف واسع للمرتزقة في محافظة الجوف، استمر 16 ساعة تحت غطاء جوي مكثف بأكثر من 30 غارة جوية دون أن يتمكنوا من تحقيق أي تقدم.
وأكد أن القوة الصاروخية ساندت الجيش واللجان الشعبية في عملية التصدي، حيث أطلقت صاروخا باليستيا من طراز "قاصم" على تعزيزات المرتزقة وكانت الإصابة دقيقة، موضحا أن الصاروخ أدى إلى مقتل وجرح العشرات في صفوف العدو وسبب حالة إرباك كبيرة لهم.
وأشار العميد سريع الى أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من التصدي لأكثر من خمسة زحوف ومحاولات تسلل للمرتزقة في جبهات الحدود والداخل تحت غطاء جوي بأكثر من 6 غارات جوية في الحدود.
وأكد أن محاولات قوى الارتزاق باءت بالفشل ولم يتمكنوا من إحراز اي تقدم.