محكمة أميركية تبرئ باحثين ايرانيين من تهمة انتهاك الحظر!
طهران-فارس:- برأت محكمة أميركية، اثنين من الباحثين الايرانيين من الطلبة السابقين للعالم البارز مسعود سليماني، من تهمة انتهاك الحظر، وذلك بعد اقل من اسبوع من الافراج عن هذا العالم.
وافادت وسائل الاعلام الاميركية، انه تزامنا مع الافراج عن الباحث الدكتور مسعود سليماني، برأت محكمة اميركية باحثين ايرانيين آخرين من تهمة انتهاك الحظر.
وكتبت صحيفة واشنطن بوست، ان محبوبة قائدي ومريم جزائري، وفي ملف مشترك مع سليماني، وجهت لهما اتهامات بالسعي لتصدير مواد بحثية ودوائية الى ايران وانتهاك الحظر.
ورفضت المحكمة التي عقدت يوم الاربعاء الماضي بأطلنطا، الاتهام بانتهاك الحظر، الموجه الى هذين الطالبتين السابقتين للدكتور سليماني.
وتم اعتقال مريم جزائري في عام 2016، عندما كانت تريد ركوب الطائرة في اطلنطا، بتهمة حمل مواد مختبرية. كما تم توجيه الاتهام الى محبوبة قائدي الباحثة في جامعة ييل، بتهمة المشاركة في نقل مواد دوائية.