kayhan.ir

رمز الخبر: 10573
تأريخ النشر : 2014November22 - 21:39

الأردن يعتقل نائب المراقب العام للاخوان المسلمين

وكالات:- ذكرت مصادر رسمية ان الاردن اعتقل الخميس نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في البلاد بسبب انتقاده قرار الإمارات العربية المتحدة تصنيف الاخوان جماعة ارهابية في مقال هاجم فيه دور الإمارات في حملة اقليمية على الإسلام السياسي.

وقالت المصادر إن زكي بني ارشيد اعتقل بعد فترة قصيرة من اجتماع عقد في ساعة متأخرة من الليل لمجلس شورى الجماعة بمقرها في عمان.

وأضافت أنه تم ابلاغها بأن المدعي العام لمحكمة أمن الدولة أمر باعتقاله بتهم "تعكير صفو العلاقات مع دولة عربية شقيقة".

وفي مقال نشرته عدة مواقع الكترونية وظهر على مواقع التواصل الاجتماعي قال ارشيد ان "حكومة الإمارات هي الراعي الأول للإرهاب وتفتقد لشرعية البقاء أو الاستمرار".

ونشر المقال بعد فترة قصيرة من القرار الذي أعلنته الإمارات يوم السبت بإدراج الاخوان والمنظمات التابعة لها على لائحة المنظمات الارهابية.

ويبرز قرار الإمارات المخاوف في معظم دول الخليج الفارسي من نفوذ الاخوان.