kayhan.ir

رمز الخبر: 10571
تأريخ النشر : 2014November22 - 21:34
مؤكدة انها لن تثنيها عن المضي قدما في محاربة العدو "الإسرائيلي" مهما بلغت التحديات"..

حماس: رفع دعوى قضائية بمصر ضد "القسام" لاستمرارها باستهداف المقاومة

غزة - وكالات : أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن رفع دعوى قضائية في مصر لحظر كتائب القسام، يأتي استمرارا لمسلسل استهداف المقاومة.

وقالت الحركة في تصريح صحفي للناطق الرسمي باسمها فوزي برهوم، امس السبت: "إن رفع دعوى قضائية لمحكمة القاهرة للأمور المستعجلة ضد كتائب القسام للمطالبة بحظرها واعتبارها منظمة إرهابية، وتحديد موعد للنظر فيها والتركيز على هذا الموضوع في وسائل إعلام مصرية مشبوهة ومأجورة، هو استمرار لمسلسل استهداف المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها كتائب القسام، بهدف تشويهها والنيل منها وتحديدا بعد انتصاراتها المظفرة على العدو "الإسرائيلي" وكسر هيبته وإرادته".

وأضاف برهوم: "هذه المواقف والإجراءات تتقاطع تماما وبنفس الأسلوب مع ما يقوم به العدو "الإسرائيلي" من إجراءات ضد المقاومة الفلسطينية وأهلنا في القدس وكتائب القسام".

وشدد على أن كل محاولات التشويه المبرمجة والممنهجة والمركبة "لن تستطيع أن تنال من سمعة ونضالات شعبنا ومقاومته الباسلة، ولن تثنينا عن المضي قدما في محاربة العدو "الإسرائيلي" مهما بلغت التحديات".

من جانب اخر تجددت، مواجهات عنيفة بين شبان مقدسيين وجنود الاحتلال في عدة قرى وأحياء بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية، أن مواجهات عنيفة اندلعت في البلدة القديمة بالمدينة، بالإضافة لأحياء الشياح والعيسوية وقلنديا.

وذكرت أن مواجهات دارت بين شبان وجنود الاحتلال في مناطق العيزرية وأبو ديس، والشيخ جراح.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال هددت بقطع الكهرباء عن منطقة العيسوية بالقدس المحتلة.

وأشعل الشبان إطارات السيارات خلال المواجهات؛ احتجاجًا على هذه الخطوة التي هددت بها قوات الاحتلال.

وقالت المصادر إن الاحتلال أغلق جميع مداخل مخيم شعفاط، فيما تجمهر المئات من الشبان حول منزل الشهيد إبراهيم العكاري.

من جانب اخر يعاني المواطنون الفلسطينيون في محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، من توقف شبكة الآذان الموحّد في المحافظة منذ نحو شهر تقريبًا.

وأثار هذا التوقف الكثير من التساؤلات في صفوف سكان المحافظة التي يبلغ عددهم 165 ألف نسمة، حول الأسباب الحقيقية لتوقف البث؛ حيث كان يعتقد في البداية أنه لأسباب تطويرية أو لأغراض الصيانة أو التحديثات الفنية كما يحدث في كثير من الأحيان.

وقال مدير أوقاف طولكرم، عدنان سعيد، إن المديرية تبلّغت منذ أكثر من ثلاثة أسابيع بواسطة الارتباط الفلسطيني بقرار الاحتلال وقف بث شبكة الآذان الموحد، بحجة أنه يشوّش على الأجهزة "الإسرائيلية" دون تحديد ماهيتها.

وأضاف سعيد، أن المديرية أحضرت جهازًا جديدًا للبث على تردّد أقل، غير أن سلطات الاحتلال ما زالت تتذرّع بحجة أن التشويش مستمر.

وأشار إلى أن شبكة الآذان الموحّد أنشأت في تسعينات القرن الماضي، وأن 123 مسجدًا من مساجد محافظة طولكرم (عددها الإجمالي 173 مسجدًا) مرتبطة بهذه الشبكة.

من جانبه، قال النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، حسن خريشة، "إن الآذان الموحد أصبح روتينًا يوميًّا في حياة المواطن الفلسطيني، والاعتداء عليه اعتداء على مشاعر المسلمين".