مسؤول بريطاني سابق: على الجميع بذل جهود اكبر للحفاظ على الاتفاق النووي
لندن- ارنا:- اعرب مساعد وزير الدفاع البريطاني السابق توبياس إلوود عن اسفه لانسحاب امريكا من الاتفاق النووي وقال : على المجتمع الدولي ان يبذل جهودا اكبر للحفاظ على الاتفاق النووي.
واعتبر إلوود ان سياسة الضغط القصوى التي تمارسها امريكا ضد ايران غير مجدية وتفاقم التوترات في الشرق الاوسط، مضيفا ان موقف الكونغرس الامريكي يختلف عن رؤية ترامب بالنسبة للتوترات الناجمة بشأن الاتفاق النووي.
وقال السياسي البريطاني : رغم ان بريطانيا متحالفة مع الولايات المتحدة الا انها تختلف معها في كثير من القضايا ومنها الاتفاق النووي او ممارسة سياسة الضغوط القصوى ضد طهران وما يسمى النفوذ الايراني في المنطقة .
ونفى مساعد وزير الدفاع البريطاني ما تم تداوله حول انضمام بلاده الى الائتلاف الامريكي في الخليج الفارسي وقال : نحن نرغب ان تكون علاقاتنا مع ايران حكومة وشعبا جيدة ولا نريد التدخل في صراعات منطقة مضيق هرمز الحيوية، مؤكدا ان بريطانيا لاتوافق على اجراءات ترامب ولاتتماشى معها .