kayhan.ir

رمز الخبر: 105669
تأريخ النشر : 2019December10 - 21:14

تزويد مروحيات النقل التابعة لطيران الجيش بصواريخ ومدافع 20 ملم

طهران-ارنا:- اعلن قائد طيران الجيش العميد طيار يوسف قرباني عن الحاق مروحيات النقل التابعة لهذه القوة بصواريخ جديدة ومدافع 20 ملم تمكّنها من حماية نفسها.

واوضح العميد قرباني ان مروحيات النقل من طراز 214 التابعة لطيران الجيش لم يكن بإمكانها ان تحمي نفسها، لكن اليوم وبفضل السواعد القوية للكوادر الشبابية المختصة في طيران الجيش والصناعات الدفاعية تم التوصل الى انجازات حديثة في هذا الخصوص، وذلك عبر تزويد هذه المروحيات وايضا المروحيات القتالية بانواع الصواريخ لكي يتسنى لها في المستقبل القيام بمهام جديدة.

كما نوّه هذا القائد العسكري الايراني الى ان طيران الجيش بلغ اليوم مرحلة الاكتفاء الذاتي في مجال انتاج القطع الصناعية؛ مبينا انه يتم حاليا تصنيع اكثر من 240 قطعة لدى هذه القوة.